اميرات الجنه
إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم  1315258680201

اختى الحبيبه إذا كنتى زائره فاسجلى معنا ولاتفوتى فرصه احلى صحبه

وتذكرى المنتدى للبنات بس

وإذا كنتي عضوه فادخلى وشاركينا بمشاركاتك القيمة

اميرات الجنه
إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم  1315258680201

اختى الحبيبه إذا كنتى زائره فاسجلى معنا ولاتفوتى فرصه احلى صحبه

وتذكرى المنتدى للبنات بس

وإذا كنتي عضوه فادخلى وشاركينا بمشاركاتك القيمة

اميرات الجنه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اميرات الجنه الاصلى للبنات بس  
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولت.اعلانى

 

 إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جنه الرحمن
Admin
Admin
جنه الرحمن


الجنس الجنس : انثى عدد المساهمات عدد المساهمات : 1092
تم تقييمها تم تقييمها : 48
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 05/08/2009
الموقع : ...............

إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم  Empty
مُساهمةموضوع: إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم    إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم  Emptyالأحد يونيو 12, 2011 3:22 pm

إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم  339203

كيف تشكو من الخدمة السيئة .... هل يجب أن تكون موجهة لمقدمها أم لصاحب المكان والمسئول عنه ... وهل هذه الشكوى مباحة أم أنها تعرضك للمشاكل؟
من حقك أن تشكو الخدمة المقدمة لك وخاصة أنك تدفع مقابل لها ولن تعرضك للمشاكل بل بالعكس فهي تحرج مقدمها ولكن عليك إثارتها بطريقة لا تعرضهم فيها للمشاكل ... فحتى الشكوى لها قواعد وأصول يجب اتباعها حتى لا تسبب الإحراج بشكل مباشر ولكن ينبغى أن يتم ذلك بشكل هادئ لا تلفت انتباه الضيوف الآخرين إليه.
- ينبغى أن توجه أولا إلى النادل (الجرسون) أو مقدم الخدمة والذى ارتكب الخطأ على وجه التحديد وإذا لم يصحح الخطأ من جانبه، عليك بالتوجه بالشكوى إلى رئيس الجرسونات أو المسئول عن حجرة الطعام، وعليك بالتفكير مراراً قبل تقديم الشكوى الخاصة بعدم الاهتمام وعدم السرعة في تنفيذ الطلبات للتأكد من أن هذا التقصير ليس بسبب عدم قدرة النادل على أن يخدم أشخاص عديدة في وقت واحد لأنه من الممكن أن يكون المطعم مزدحما ويوجد نقص في الجرسونات لغياب إحداهم ومع ذلك يبذل الجرسون أقصى ما في وسعه لإرضاء الزبائن لكنه لا يستطيع نيل رضاء كافة الضيوف، وهذا من حقك أن تشكوه لكن مع عدم إلقاء اللوم عليه كلية لأنه سيكون بالطبع هو الآخر ليس سعيدا بتقصيره الذى لا يقصده أو يتعمده لكن إذا كان يعمل ذلك بدافع عدم الأدب والكسل فلابد أن ينقل ذلك إلى صاحب المطعم. وإذا كان الطعام نيئ لابد من استبداله، والأطعمة الباردة يجب أن تستبدل بأخرى مناسبة.
- وإذا لم تجد استجابة بعد شكوتك المشروعة، ولم يتخذ رد الفعل المرضى لك عليك بتقليل "البقشيش" أو لا تترك أيا منه على الإطلاق، أو عدم الذهاب إلى هذا المطعم في المستقبل وهذا أفضل رد فعل على الإطلاق إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم  281224
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlamonta.lolforum.net
 
إتيكيت الشكوى من خدمة المطاعم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إتيكيت الإنترنت
» إتيكيت الشاي
» إتيكيت الأنترنت
» إتيكيت الجلوس الصحيح
» إتيكيت الرد على الموبايل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اميرات الجنه :: زهـرات متنـاثـرة-
انتقل الى: